skip to main content

إشعار معلومات التوظيف

24.05.2018

يوضح هذا الإشعار كيفية استخدام شركة كارجيل للمعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدمين للوظائف. ونشير إلى هذا باسم "معلومات التوظيف". كما أنك تتمتع ببعض الحقوق القانونية فيما يتعلق بمعلومات التوظيف. ويلخص هذا الإشعار تلك الحقوق.

يسري هذه الإشعار على الطلبات المُقدَّمة عبر الوظائف في موقع شركة كارجيل، ويشمل هذا نظام الطرف الخارجي المُسمَّى Taleo والأطراف الخارجية، مثل وكالات التوظيف ولوحات إعلانات الوظائف وغيرها من الوسائل، مثل البريد التقليدي والبريد الإلكتروني.

1. ما معلومات التوظيف التي تجمعها شركة كارجيل؟

لن تجمع شركة كارجيل على وجه العموم معلومات التوظيف سوى في أثناء عملية التوظيف، وهي معلومات ضرورية لتقييم مدى لياقتك لشغل الوظيفة التي تقدمت بطلب لشغلها.  وتشمل هذه المعلومات ما يلي:

  • معلومات الطلب: تُخبرنا هذه المعلومات بشكل عام عن هويتك وتساعدنا على تصوُّر إمكانياتك ومدى ملاءمتها لوظائف بعينها. وقد يشمل هذا النوع من المعلومات اسمك ومعلومات الاتصال والشركة التي تعمل بها حاليًا والمعلومات الواردة في سيرتك الذاتية (مثل المؤهلات المهنية وسجل التوظيف السابق والاهتمامات الشخصية والخبرات) والمعلومات الواردة في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الشخصية أو الحسابات (على سبيل المثال، LinkedIn أو Twitter) ومعلومات حول نوع العمل والمشاريع التي شاركت فيها وأي معلومات أخرى قد ترغب في تقديمها لنا باعتبارها جزءًا من طلبك؛
  • معلومات عملية التوظيف: هي المعلومات التي تُجمع نتيجة لعملية التوظيف، مثل أدائك في مراكز التقييم أو المقابلة الشخصية والمعلومات التي يُوفرها المُقيِّمون؛
  • معلومات الفرص المستقبلية: هي المعلومات التي تُجمع بهدف البقاء على اتصال مع المتقدمين بشأن فرص العمل المستقبلية في شركة كارجيل، مثل الاسم والبريد الإلكتروني والموقع ومجال الخبرة ونوع الدور الوظيفي الذي تسعى إليه؛
  • معلومات الوظائف على الموقع الإلكتروني: هي المعلومات المتعلقة باستخدامك للوظائف على موقع شركة كارجيل، مثل عنوان IP الخاص بك. قد تُجمع هذه المعلومات باستخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة. لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام شركة كارجيل لملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة، يُرجى الاطلاع على إشعار الخصوصية لشركة كارجيل عبر الإنترنت;
  • لن نسعى للحصول على معلومات شخصية بشأن الإدانات الجنائية أو المعلومات الطبية إلا في الحالات التي يسمح بها القانون المعمول به.

تحصل شركة كارجيل بشكل عام على معلومات التوظيف (أ) منك مباشرةً (على سبيل المثال عندما تُقدِّم معلومات كجزء من طلبك أو أثناء عملية التوظيف) أو (ب) من أطراف خارجية (مثل وكالات التوظيف). ستوضح شركة كارجيل ما إذا كانت المعلومات المطلوبة إلزامية أو اختيارية. وستوضح كذلك النتائج المترتبة إذا قررت عدم تقديم المعلومات التي حددتها الشركة كمعلومات إلزامية. وفي بعض الحالات، قد يؤدي ذلك إلى عدم إمكانية معاجلة شركة كارجيل لطلبك.  

2. ماذا ستفعل شركة كارجيل بمعلومات التوظيف؟

تستخدم شركة كارجيل معلومات التوظيف الخاصة بك لتحقيق الأهداف الرئيسية التالية:

  • دعم طلبك للتوظيف ومعالجته، على سبيل المثال، حتى تتمكن شركة كارجيل من تقييم قدرتك على استيفاء متطلبات الوظيفة بهدف تصفية المتقدمين والتحقُّق من المراجع والمؤهلات المهنية التي يُقدمها المتقدمون لشغل الوظيفة.
  • تحسين عملية تقديم طلبات التوظيف لدى شركة كارجيل، على سبيل المثال، لضمان سهولة استخدام موقع الوظائف الإلكتروني واحتوائه على معلومات مناسبة ومفيدة.
  • إدارة الأمن، على سبيل المثال، لضمان أمن منشآت شركة كارجيل وأصولها ومعلوماتها وموظفيها وغيرهم من العاملين.
  • الامتثال القانوني والتنظيمي، مثل الامتثال لمتطلبات الصحة والسلامة والالتزامات القانونية أو المالية الأخرى، أو ما يتعلق بالتقاضي أو إجراء تحقيق أو تدقيق داخلي، وكذلك مراقبة تكافؤ الفرص.

يجوز لشركة كارجيل التحقُّق من معلومات التوظيف التي تقدمها و / أو جمع معلومات شخصية عنك من مصادر تابعة لطرف خارجي للمساعدة في "فحوصات ما قبل التوظيف". وإذا حدث ذلك:

  • ستخبرك الشركة مُقدّمًا عن جوانب معلومات التوظيف التي ستخضع للتحقُّق، بما في ذلك شرح لطريقة تنفيذ فحوصات ما قبل التوظيف؛
  • كما لن تُجمع معلومات حول الإدانات الجنائية (إذا جُمعت) أو معلومات طبية إلا من خلال المصادر الرسمية المعتمدة ووفقًا للقانون المعمول به.

قد تطلب شركة كارجيل كذلك إجراء اختبار للمخدرات والكحول قبل بدء العمل، وفقًا للقانون المعمول به.

لن تُعالج شركة كارجيل معلومات التوظيف الخاصة بك إلا حينما تستند إلى أساس قانوني للقيام بذلك. وبشكل عام، تُعالج الشركة معلومات التوظيف لمساعدتها في اتخاذ قرار فيما يتعلق بإقامة علاقة عمل أو إبرام عقد توظيف معك. وفي أوقات أخرى، سوف تُعالج شركة كارجيل معلومات التوظيف الخاصة بك بعد موافقتك على قيامها بذلك. وفي هذه الحالة، يمكنك سحب هذه الموافقة في أي وقت.

قد تُعالج شركة كارجيل كذلك معلومات التوظيف الخاصة بك بهدف الامتثال لالتزاماتها القانونية أو لأنها تقع ضمن المصالح التجارية المشروعة للشركة (على سبيل المثال، عندما يلزم فهم ظروف المتقدمين بناءً على تفاصيل كافية حتى تتمكن الشركة من إجراء عملية توظيف فعّالة).

يجوز للشركة معالجة المعلومات الشخصية المتعلقة بالجنس أو العرق أو الأصل العرقي أو الصحة الجسدية أو العقلية، حينما تلزم المعالجة وفقًا للقانون المحلي و/أو تكون ضرورية لتحديد وجود أو غياب تكافؤ الفرص أو المساواة في المعاملة أو إبقائها قيد المراجعة.

3. مبادئ خصوصية البيانات لشركة كارجيل

تُراعي شركة كارجيل المبادئ التالية فيما يتعلق بمعلومات التوظيف:

  • تعالج الشركة معلومات التوظيف بشكلٍ عادل وقانوني؛
  • تعالج الشركة معلومات التوظيف لغرض قانوني محدد ولا تعالجها بطريقة لا تتوافق مع ذلك الغرض؛
  • تستخدم الشركة معلومات التوظيف الكافية وذات الصلة، والتي لا تزيد عن الغرض الذي تُعالج من أجله؛
  • تحافظ الشركة على دقة المعلومات وتحديثها، إذا لزم الأمر؛
  • لا تحتفظ الشركة بمعلومات الأعمال في شكلٍ يسمح بالتعرف عليها في مدة تتجاوز الحاجة إليها للغرض الذي تم تجميعها من أجله؛
  • تحمي الشركة المعلومات من الحالات العرضية للتلف أو الفقد أو التبديل أو الكشف أو الوصول غير المصرَّح بهما، باستخدام الإجراءات الفنية والتنظيمية المناسبة؛
  • تعالج الشركة معلومات التوظيف وفقًا لحقوق الأفراد.

4. مَن نفصح له بمعلومات التوظيف الخاصة بك؟

(a) داخل شركة كارجيل

تُقيد شركة كارجيل الوصول إلى معلومات التوظيف على الأشخاص العاملين داخل الشركة ممن لهم "حاجة في معرفة" تلك المعلومات. على سبيل المثال، سيتمكن أفراد بعينهم لدى شركة كارجيل من الوصول إلى معلومات التوظيف الخاصة بك بهدف معالجة طلبك وإدارة عملية التوظيف (قد يشمل ذلك الأفراد العاملين في فريق استقطاب أصحاب المواهب لدى الشركة والأفراد الذين تُرسَل معلوماتك إليهم عند قبول طلبك). باعتبارنا شركة عالمية تمارس الأعمال التجارية عبر الحدود الوطنية، فقد تكون هناك العديد من المواقف التي تتطلب فيها "الحاجة إلى المعرفة" نقل معلوماتك إلى شركة كارجيل في دولة أخرى، بما في ذلك الدول التي قد لا توفر أي حماية قانونية للمعلومات الشخصية أو قد توفر مستوى أقل منها.
وقد نفذت شركة كارجيلآلية قانونية تعرف باسم "القواعد الملزمة للشركات" لتوفير الضمانات المناسبة لحماية معلومات التوظيف بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA عند نقلها إلى شركة أخرى من شركات كارجيل.

(b) خارج شركة كارجيل

تُشارك شركة كارجيل معلومات التوظيف مع مزودي خدمات الطرف الآخر المخوَّلين بتنفيذ عملية التوظيف وإدارتها. على سبيل المثال، قد تُشارك الشركة معلومات التوظيف الخاصة بك مع مقدمي الخدمة هؤلاء بهدف إجراء الفرز والتحقُّق من طلبك والمعلومات التي قدمتها لنا. ويشمل ذلك التحقُّق من المؤهلات الأكاديمية والمهنية.

يُرجى ملاحظة أن بعض مزودي خدمة الطرف الآخر لدينا قد يكونون أعضاء في إطار عمل حماية الخصوصية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة EU-US Privacy Shield (راجع https://www.privacyshield.gov/list).، كما أن ممارسة شركة كارجيل تستدعي مطالبة مزودي خدمة الطرف الثالث بتنفيذ آليات أخرى، عند الاقتضاء، لتوفير الضمانات المناسبة للمعلومات الشخصية المنقولة من المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA.

وبشكل عام، فيما عدا مزودي خدمات الطرف الآخر، ستُفصح شركة كارجيل عن معلومات التوظيف الخاصة بك خارج الشركة ومزودي خدماتها فقط:

  • عندما يكون ذلك مطلوبًا بموجب القانون؛
  • الاستجابة لطلب قانوني للمساعدة مُقدَّم من الشرطة أو إحدى وكالات إنفاذ القانون الأخرى؛ و/أو
  • التماس المشورة القانونية من المحامين الخارجيين في شركة كارجيل أو فيما يتعلق بالتقاضي مع أي طرف خارجي.

5. ما مدة احتفاظ شركة كارجيل بمعلومات التوظيف الخاصة بك؟

تحتفظ الشركة بمعلومات التوظيف الخاصة بك وفقًا لسياسات وإجراءات الاحتفاظ الداخلية الخاصة بها. إذا لم يُقبل طلبك لدينا (أو إذا رَفضت الوظيفة)، فستحتفظشركة كارجيل بمعلومات التوظيف الخاصة بك لفترة لا تتجاوز الفترة اللازمة لعملية التوظيف المحددة ما لم توافق على مدة مختلفة لتمكين الشركة من الاحتفاظ بمعلومات التوظيف الخاصة بك في ملفاتها حتى يتسنى لها الاتصال بك مرة أخرى في حالة وجود وظيفة أخرى مناسبة.

6. أين تحتفظ شركة كارجيل بمعلومات التوظيف الخاصة بك؟

يمكن نقل معلومات التوظيف إلى جهة خارج البلد مصدر المعلومات وتخزينها فيها (بما في ذلك معلومات المتقدمين للوظائف من المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA وخارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية) في دول لديها قوانين حماية بيانات أقل صرامة، أو ليس لديها قوانين في هذا الصدد. ويمكن أيضًا معالجة البيانات من قبل موظفينا أو موزعينا في ولايات قضائية أخرى لديها كذلك قوانين حماية بيانات أقل صرامةً أو ليس لديها قوانين في هذا الصدد.

وعندما تنقل شركة كارجيل معلومات التوظيف الخاصة بك، فإنها ستتخذ الإجراءات القانونية المطلوبة لضمان وجود إجراءات حماية كافية لحماية معلومات التوظيف الخاصة بك والتأكُّد من التعامل معها بشكل آمن ووفقًا لهذا الإشعار. إذا كنت مُقيمًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فيمكنك الاتصال بنا للحصول على نسخة من الضمانات التي وضعتها شركة كارجيل لحماية معلومات التوظيف وحقوق الخصوصية الخاصة بك في هذه الأحوال.

7. ممارسة الحقوق

تتمتع بحق طلب الوصول إلى معلومات التوظيف التي تحتفظ بها شركة كارجيل عنك أو تصحيحها أو حذفها. كما تتمتع بحق الاعتراض على أنواع معينة من معالجة معلومات التوظيف الخاصة بك أو تقييدها وكذلك طلب الحصول على نسخة قابلة للقراءة آليًا من معلومات التوظيف التي قدمتها للشركة.

يخضع أي طلب لممارسة أحد هذه الحقوق لتقييمنا وفقًا لكل حالة على حدة. في بعض الحالات، تكون شركة كارجيل غير ملزمة قانونيًا بالامتثال لطلبك أو قد يكون ذلك بسبب الإعفاءات القانونية ذات الصلة المنصوص عليها في تشريعات حماية البيانات المعمول بها.

إذا لاحظت وجود خطأ في طلبك وتريد تصحيحه أو إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن أي أمور تتعلق بهذا الإشعار، فيرجى التواصل مع مكتب الخصوصية العام على البريد الإلكتروني [email protected] أو

مكتب الخصوصية العام
[email protected]
حوكمة التكنولوجيا والمخاطر والتحكم
9320 Excelsior Blvd
Hopkins MN 55343
الولايات المتحدة الأمريكية
إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن طريقة تعامُل شركة كارجيل مع معلومات التوظيف الخاصة بك، فيجب عليك الاتصال بنا في المقام الأول. إذا كنت لا تزال غير راضٍ، فيحق لك تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات الوطنية ببلدك.